#ارحل_يا_سيسي يتصدر رداً على تصريحاته عن الانتخابات الرئاسية

12
#ارحل_يا_سيسي يتصدر رداً على تصريحاته عن الانتخابات الرئاسية
#ارحل_يا_سيسي يتصدر رداً على تصريحاته عن الانتخابات الرئاسية

أفريقيا برس – مصر. تصدر وسم #ارحل_يا_سيسي قائمة الأكثر تداولا المصرية على موقع “تويتر”، بعد فترة من الغياب، ردا على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استعداده لإجراء انتخابات رئاسية سنوية، وأنه على استعداد لترك رئاسة الجمهورية إذا رغب المصريون في ذلك.

وكان السيسي قد أدلى بعدة تصريحات في اليوم الأخير من منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ جنوب سيناء، في لقائه مع الصحافيين الأجانب، موجهًا حديثه للمنظمات الدولية بقوله: “مستعد أعمل انتخابات في مصر كل سنة.. لو الناس مش عايزاني همشي على طول، بس تكاليف الانتخابات ادفعوها أنتم”.

واعتبر مغردون تصريحات السيسي محاولة منه لامتصاص تداعيات الانتقادات التي وجهت له ولنظامه، والتي خرجت عن جولات التطبيل للنظام، وكان أهمها انتقادات وجّهتها ممثلة تحالف البحر المتوسط لحال حقوق الإنسان في مصر.

عايزين حريه و مظاهرات و حقوق انسان، عاتوا فلوس 🙈 pic.twitter.com/0b8SWYzFg4

وذكر اليوتيوبر علي حسين المهدي بأحمد وحيد، صاحب لافتة ميدان التحرير، وقال: “‏رجع تاني يقولك لو الشعب عايزني ارحل هرحل.. الشاب المصري الجدع “أحمد وحيد” نزل التحرير بحتة ورقة مكتوب عليها ‎#ارحل_يا_سيسي في 2019، اتقبض عليه في ساعتها!”.

رجع تاني يقولك لو الشعب عايزني ارحل هرحل

الشاب المصري الجدع “احمد وحيد” نزل التحرير بحته ورقة مكتوب عليها #ارحل_يا_سيسي في ٢٠١٩ ، اتقبض عليها في ساعتها ! pic.twitter.com/jUuNoVxmxV

وسخرت سناء من رد السيسي على مراسل “مونت كارلو”، الذي انتقد حقوق الإنسان والديمقراطية في مصر، وقالت: “‏لما شحات يقولك لله وأنت تقوله ربنا يسهلك وتسيبه وتمشي! ‎#ارحل_يا_سيسي”.

وأجمل أسامة آخر إخفاقات النظام، وقال: “‏مصر مش فاضية لأهلها بتتفرج على فقرة الساحر في منتدى الشباب.. مصر مش فاضية لولادها في منشاة القناطر ولا للمكس ولا للحي السادس ولا للإزالات والهدم لبيوت الخلق.. مصر بتجند بيير جرجس وغيره يتجسسوا على المعارضين بالخارج.. مصر مش فاضية للعمال اللي أكل عيشهم من المعمار والبناء .. #ارحل_يا_سيسي”.

صدق عدويه لما قال

ده فى الغلبان صفات عمره ما يقولش هات

لكن الشحات معلم و بيبني فى عمارات 😂#ارحل_ياسيسي pic.twitter.com/WUYzHCoCp8

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here