فوز 4 مرشحين معارضين للسيسي بعضوية البرلمان

13
فوز 4 مرشحين معارضين للسيسي بعضوية البرلمان
فوز 4 مرشحين معارضين للسيسي بعضوية البرلمان

افريقيا برسمصر. أظهرت مؤشرات شبه نهائية لنتائج الفرز في جولة الإعادة الأخيرة من انتخابات مجلس النواب المصري، والتي أجريت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، فوز 4 معارضين لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعضوية البرلمان، وهم: محمد عبد العليم داوود عن دائرة دسوق بكفر الشيخ، وأحمد الشرقاوي عن دائرة المنصورة بالدقهلية، وضياء الدين داوود عن الدائرة الأولى بدمياط، وأحمد بلال عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية.

في حين خسر النائب المعارض أحمد الطنطاوي معركة شرسة على أحد المقاعد الثلاثة المخصصة لدائرة قلين بكفر الشيخ، وذلك بعد تقارب عدد الأصوات الحاصل عليها كل من مرشح حزب “الوفد” باسم حجازي، والمرشح المستقل ياسر منير، ومرشح حزب “مستقبل وطن” السيد شمس الدين، وسط اتهامه السلطة الحاكمة بالتلاعب في نتائج الدائرة، لما يتمتع به الطنطاوي من شعبية واسعة، وتأكيده امتلاك أوراق ومستندات “في منتهى الخطورة”.

كما خسر النائب المعارض محمد عبد الغني مقعده عن دائرة الزيتون بالقاهرة، في مواجهة منافسه المرشح عن حزب “الشعب الجمهوري” أيمن عثمان، ورئيس حزب “المحافظين” أكمل قرطام، في مواجهة المرشح المستقل علي عبد الونيس عن دائرة البساتين بالقاهرة، والمرشحة المستقلة سمر فرج فودة، في مواجهة مرشح حزب “مستقبل وطن” عمرو السنباطي عن دائرة مدينة نصر بالقاهرة.

واتهمت فودة، وهي ابنة الكاتب المصري الذي اغتيل في تسعينيات القرن الماضي فرج فودة، السلطات الحاكمة بتزوير الانتخابات، قائلة في تدوينة نشرتها عبر صفحتها في “فيسبوك”: “الحمد والشكر لله، الهزيمة بشرف أفضل كثيراً من النجاح بالتزوير والفساد… بشكر كل اللي ماوقفش جنبي عشان عرفني إن ربنا موجود، وبشكر كل اللي وقف جنبي عشان عرفني إن الدنيا لسه بخير”.

إلى ذلك، فاز المرشحان عن حزب “مستقبل وطن”، رجل الأعمال أحمد فؤاد أباظة، والرئيس التنفيذي السابق لاتحاد كرة القدم ثروت سويلم، بمقعدي دائرة أبو حماد بمحافظة الشرقية، وكذلك مرشح الحزب عن دائرة ديرب نجم بالشرقية، القيادي السابق في حزب “الوفد” طلعت السويدي، فضلاً عن مرشحي الحزب نفسه عن دائرة طنطا بالغربية، عبد المنعم شهاب، وسمير عيسى، وغباشي بدير.

وفاز الصحافي محمد فايد بمقعد دائرة كفر الزيات بالغربية، والمرشحون عن حزب “مستقبل وطن” في دائرة السنطة بالغربية، عامر الشوربجي، ومحمد بدراوي، ومصطفى أبو زيد، ومرشح الحزب محمود البرعي بمقعد دائرة الباجور بالمنوفية، ومرشحه أيضاً عن دائرة المرج بالقاهرة محمد رضا البنا، على حساب النائب عن حزب “الوفد” عيد هيكل.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here