الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار في 7 بنوك محلية

8

مصر – افريقيا برس. تراجع الجنيه المصري أمام الدولار خلال تعاملات اليوم في 7 بنوك محلية بنحو 3 قروش ليتراوح سعره بين 15.82 جنيه و15.92 جنيه للشراء و15.89 جنيه و15.94 جنيه للبيع.

وكان سعر الدولار شهد ارتفاعاً في البنك المركزي المصري والبنوك المحلية خلال الفترة الماضية قبل تعطيل العمل في البنوك لمدة أسبوع بسبب عطلة عيد الفطر.

وارتفع سعر الدولار في كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر ليسجل 15.82 جنيه للشراء و15.92 جنيه للبيع.

وبلغ سعر صرف الجنيه أمام الدولار نحو 15.79 جنيه للشراء و15.92 جنيه للبيع بحسب بيانات البنك المركزي المصري من الأسبوع الماضي.

وكذلك ارتفع الدولار أمام الجنيه في كل من البنك الأهلي اليوناني بمصر ليسجل 15.8 جنيه للشراء و15.9 جنيه للبيع.

وتراجع سعر الجنيه أمام الدولار في كل من البنك الأهلي المصري الخليجي والأهلي الكويتي، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي، ليسجل 15.84 جنيه للشراء و15.94 جنيه للبيع.

وفي وقت سابق، قالت وكالة أنباء بلومبيرغ، إن البنوك التجارية المصرية قامت بتدبير النقد الأجنبي من الدولار للمستثمرين خلال شهر مارس، مما ساعد على الحفاظ على استقرار العملة المحلية خلال موجة بيع السندات.

وأعلن المركزي المصري تراجع رصيد احتياطي النقد الأجنبي بنحو 3.1 مليار دولار خلال أبريل 2020 ليصل إلى 37.037 مليار دولار، مقابل 40.108 مليار دولار في مارس السابق له، لافتاً إلى استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا والتي على إثرها تواصلت عمليات التخارج لاستثمارات الصناديق المالية الأجنبية من الأسواق الناشئة وكذلك الأسواق المصرية خلال أبريل الماضي وإن كانت بوتيرة أقل من الشهر السابق الذي شهد ذروة تخارج المحافظ الاستثمارية.

وذكر البنك أنه استخدم 3.1 مليار دولار من الاحتياطي النقدي لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي لضمان استيراد السلع الاستراتيجية، وسداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة تقدر بنحو 1.6 مليار دولار والتي تضمنت استحقاق سندات دولية بقيمة مليار دولار.

وفي وقت سابق توقع طارق عامر محافظ البنك المركزي أن يحدث انخفاض آخر في قيمة الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here