الشعبي يدعو لمراجعة تجربة “الحركة الإسلامية”

16

دعا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، علي الحاج، لمراجعة تجربة الحركة الإسلامية السياسية وغيرها من التجارب، لأن ما تم تطبيقه يمثل اجتهاداً بشرياً لا بد من الوقوف عليه.

وقال الحاج خلال مخاطبته لقاء هيئة شورى الحزب بالجزيرة في دورة الانعقاد الطارئة بحضور عضوية الحزب، قال نحن رجّحنا الحوار لأنه لا يوجد بديل غيره للحفاظ على السودان واستقراره وأمنه، ودافع عن الحوار الوطني باعتباره المولود الشرعي للشعبي.

وأضاف “إننا تجاوزنا أشياء كثيرة من أجل المحافظة على وحدة السودان”، مؤكداً أن إيقاف الحرب أولوية الجميع، وقال نحن متفائلون بمبادرة السلام التي أطلقها الحزب من أجل السلام.

وأفاد أن الزيارة ستركز على قضايا الراهن السياسي المتمثل في قضايا “الحريات، وإيقاف الحرب وإحلال السلام، ومعاش الناس وإشكاليات الحكم اللامركزي”، مطالباً بالعمل لأجل السلام.

من جهته أكد والي الجزيرة، محمد طاهر ايلا، استعداد حكومة الولاية للتعاون والتنسيق مع الأحزاب ومنظمات المجتمع من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

ونوه ايلا خلال لقائه الأمين العام للمؤتمر الشعبي، علي الحاج والوفد المرافق له، أن ولايته من ولايات الثقل السكاني والسياسي ترحب بكل جهد ينهض بالسودان واستقراره وتنميته.

وأكد أن المؤتمر الوطني أسعد ما يكون بهذه الزيارة لما تمثله من جهد متصل للوصول لسلام دائم يستوعب الجميع، ممتدحاً مشاركة قيادات الشعبي في كل فعاليات الولاية وعملهم لمصلحة الوطن والمواطن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here