متربصون يروجون لمقاطعة الاستفتاء على الدستور

6

الجزائر – افريقيا برس. أكد الشيخ محمد علي بالعرابي الخليفة العام للطريقة التجانية بعين ماضي بالأغواط، الإثنين، أن مشروع تعديل الدستور “هو خطوة إيجابية نحو تجسيد مفهوم الجزائر الجديدة”.

وصرح الشيخ بالعرابي أن “التوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بالأصوات سينمّ عن وعي الشعب الجزائري بالواجبات الرئيسية له من أجل التقدم وبناء دولة الحق والقانون والعدالة الحقيقية”.

وأشار الخليفة العام للطريقة التجانية أن الرجوع إلى الشعب من أجل اختيار مصيره حول دستور البلاد هو ”نقطة إيجابية” تحسب للقيادة الحالية للبلاد التي التزمت – كما أضاف – بوعودها التي قطعتها أثناء الحملة الانتخابية للرئيس عبد المجيد تبون.

وأضاف كذلك “أنه لا يخفى على أحد أن هنالك من يترصد بالجزائر ولا يريد لها الخير ويعملون على الترويج لمقاطعة الاستفتاء المقبل على مشروع تعديل الدستور”، مستخدمين – كما قال – “مواقع التواصل الاجتماعي من أجل بث أيديولوجياتهم”.

وأكد الشيخ محمد علي بالعرابي في ذات الشأن أن الشباب الجزائري “أكثر وعيا ونضجا من أن ينساقوا وراء هذه المجموعات التي تسعى لزعزعة الاستقرار وتعطيل كل ما هو إيجابي للجزائر”.

وبخصوص اختيار الفاتح من نوفمبر لإجراء الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، أكد الخليفة العام للطريقة التجانية أن اختيار هذا اليوم “لم يأتِ اعتباطيا، بل لما يحمله هذا التاريخ من رمزية ثورية ودلالة على الهوية الوطنية”.
س.ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here