لا أملك كل الحلول.. والمهمة ستكون صعبة

12

قال وزير التربية الوطنية الجديد، محمد أوجاوت، أن المهمة التي أوكلها له رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ليست بالسهلة لكنه سيبذل كل جهوده لتحقيقها.

وأفاد أوجاوت في تصريح له، السبت، خلال استلام مهامه كوزير للتربية الوطنية،أن حمل قطاع التربية حمل جد ثقيل نظرا للتحديات الكبرى والرهانات المتشعبة التي تواجه البلاد .و أوضح الوزير أوجاوت أن المهمة ستكون صعبة، مشيرا أن ليس لديه كل الحلول لكن الجهود لابد أن تكثف لإيجاد هذه الحلول.

ودعا المسؤول الأول عن القطاع، للعمل جماعيا بين كل من الوزارة والشركاء الاجتماعيين أولياء التلاميذ، الأساتذة والتلاميذ لتحقيق الهدف المرجو في القطاع، في إشارة منه لاسترجاع الثقة في أوساط المجتمع والعمل لإعادة جسور الثقة مع نقابات القطاع المعتمدة التي استمرت في مقاطعتها لكافة نشاطات واجتماعات الوزارة الوصية على مدار سنتين في عهد الوزيرة السابقة نورية بن غبريط، عقب انسحابها الجماعي من “ميثاق أخلاقيات المهنة”.

ويعد الوافد الجديد على قطاع التربية الوطنية، رئيس قسم العلوم الأساسية وأستاذ مادة الرياضيات التحليلية بالمدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بالحراش الجزائر، وقد استقال من منصبه الإداري منذ بضعة أيام، ومشهود له بالكفاءة في مجال تخصصه، وهو متدين جدا ومنظم في وقته ومعروف عنه أنه أستاذ جد صارم وبفضل صرامته التي تميزه عن باقي زملائه قد تمكن من فرض الانضباط وسط طلبته على مدار السنوات، بعدما أضحوا يلقبونه “بالجنرال”، وهو الذي يرفض التسامح مع الغش والغشاشين والمتغيبين ويعطي أهمية بالغة لحضور الطلبة للدروس.

كما يرفض مصاحبة طلبته الذين طالما اشتكوا من صرامته ومن صعوبة المواضيع التي يطرحها في الامتحانات ونادرا ما يحضرون دروسه، إلى درجة أن أغلبهم يرسبون في الدورة العادية ويضطرون بذلك المرور عبر الامتحانات الاستدراكية لتحقيق النجاح.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here