أشبال “الخضر” يعودون من بعيد ويتأهّلون

8
أشبال “الخضر” يعودون من بعيد ويتأهّلون
أشبال “الخضر” يعودون من بعيد ويتأهّلون

افريقيا برسالجزائر. تأهّل المنتخب الوطني الجزائري أشبال مساء الأحد، لِنهائيات كأس أمم إفريقيا لِفئة أقلّ من 17 سنة.

وتعادل أشبال “الخضر” بِنتيجة (1-1) مع نظرائهم من تونس، في مباراة احتضنها ملعب “5 جويلية 1962″، لِحساب الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة شمال إفريقيا لِفئة أقلّ من 17 سنة. تحت إدارة تحكيم من مصر.

وسجّل هدف أشبال الجزائر اللاعب المُغترب إيدي إيفان زولياني، الذي ينشط في نادي تولوز الفرنسي، وذلك في الدقيقة الـ 70. وعادل التونسيون الكفّة في الدقيقة الأخيرة.

وجمع المنتخب الوطني الجزائري 4 نقاط في ريادة الترتيب، رفقة الفريق التونسي. لكن أشبال “الخضر” تفوّقوا وتأهّلوا استنادا إلى مقياس أحسن هجوم (4 مقابل 3)، عِلما أن الطرفَين تعادلا أيضا من ناحية معيار فارق الأهداف (+1 لِكلا المنتخبَين).

ومنحت “الكاف” بطاقة تأهّل واحدة فقط، في بطولة تصفوية لُعبت بِأرض الوطن، ونشّطت فعّالياتها منتخبات الجزائر وتونس وليبيا لِفئة أقلّ من 17 سنة.

وسيلعب تلاميذ الناخب الوطني محمد لاسات نهائيات كأس أمم إفريقيا أشبال، بِالمغرب في جويلية المقبل.

وعاد صغار النخبة الوطنية من بعيد، حيث لم يسبق لهم المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا أشبال، منذ نسخة 2009 التي احتضنتها بلادنا، وحينها بلغوا المباراة النهائية، وتأهّلوا أيضا لِمونديال نيجيريا.

وكانت طبعة 2009، هي أوّل وآخر نسخة من كأس أمم إفريقيا أشبال، حضر المنتخب الوطني لِفئة أقلّ من 17 سنة وقائعها. مع الإشارة إلى أن “الكاف” نظّمت 13 بطولة ما بين 1995 و2019.

وتُظهر الصورة المُدرجة أعلاه، احتفال لاعبي المنتخب الوطني الجزائري أشبال، بعد التأهّل الإفريقي، وعقب مواجهة نظرائهم التونسيين. بينما تُظهر الصورة المُرفقة أدناه، التشكيل الأساسي لِتلاميذ الناخب الوطني محمد لاسات في هذه المباراة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here